The Fact About وظائف الموارد البشرية That No One Is Suggesting

Wiki Article



الرئيسية - مقالات - إدارة الموارد البشرية - دليل شامل للموارد البشرية وعالمها إدارة الموارد البشرية - دليل شامل للموارد البشرية وعالمها كتابة : بكه

وهي مهمة تعتمد على اتخاذ القرارات بإنهاء الخدمة لموظف ما سواءً بالفَصل أو الاستقالة أو عدم تجديد التعيين أو بلوغ السن القانونيّ.

هو أحد الوظائف الرئيسة للموارد البشرية، فالتوظيف هو تعيين الأشخاص المناسبين، وتوفير فرص التدريب المناسبة لهم، وتشمل هذه المهمة على إدارة الموظفين داخل الشركة للاستفادة منهم بشكل فعّال باعتبارهم المورد الأساسيّ لأي مؤسسة، كما تشمل أيضًا تطوير الوصف الوظيفيّ، كنشر إعلانات الوظيفة، وإجراء المقابلات، وتحديد الرواتب، وتقديم العرض الوظيفيّ، وتهتم أيضاً بجذب الموظفين؛ من خلال الاعتماد على مجموعة من الوسائل الحديثة وغيرها، مثل استخدام شبكة الإنترنت.

شرودن وشيرمان بي: إدارة الموارد البشرية تشتمل على عمليات أساسية يجب أداؤها وقواعد يجب إتباعها، والمهمة الرئيسية لمدير الأفراد هي مساعدة المديرين في المنشأة وتزويدهم بما يحتاجوه من رأى ومشورة تمكنهم من إدارة مرؤوسيهم بفعالية أكثر.

في هذه الصفحة قائمة للوظائف المعلنة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مرتبة حسب تاريخ وحالة الإعلان.

مساعدة منظمات العمل على اكتشاف النقاط الحرجة للموظفين.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول المحاور التالية:

المظهر إنشاء حساب دخول أدوات شخصية إنشاء حساب

التحفيز: لضمان الأداء الأمثل، يجب على الشركات تحفيز موظفيها. ويشمل ذلك توفير الامتيازات والحوافز وفرص الترقية.

التوظيف: هذه هي عملية التوظيف في العمل. لجذب المرشح المناسب، يمكن لمديري الموارد البشرية توظيف العديد من الوسائط مثل الوسائط المطبوعة أو مواقع العمل عبر الإنترنت أو الإحالات أو التوظيف داخل المنظمة.

تطوير القوى العاملة الحالية: يتعاون قسم الموارد البشرية مع المدراء لتحديد احتياجات التدريب والتطوير للقوى العاملة الحالية، وتصميم برامج مخصصة لتعزيز تعرّف على المزيد مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات محددة.

النظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة (نظام الادخار)

واحدة من أكثر الأصول قيمة لشركة أو مؤسسة هي القوى العاملة لديها. حيث تعتبر مورد حي يتنفس ويتعين إدارته بشكل مستمر حتى يعمل بفعالية.

حتى مع وجود المرشح الأكثر خبرة، فإن الانضمام إلى شركة جديدة يتطلب التدريب، وذلك بناءً على الاحتياجات التدريبية. الغرض من تدريب الموظفين هو تزويدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة لأداء دورهم بفعالية.

Report this wiki page